إن المنافسة بين العلامات التجارية التي تقوم بالتسويق عبر الإنترنت محتدمة. وبينما تستمر علامتك التجارية في النمو، فان تركيز المسوقين ومديري الأعمال ينصب على بناء علاقات مع المستهلكين وتقوية مدى رؤية ومشاهدة العلامة التجارية وبالتالي زيادة أرباح علامتك التجارية.
وبالتزامن مع هذا التطور، فقد أصبح هناك ازدياد في خروقات حقوق الملكية الفكرية. وربما تكون قد تعرفت على المخاطر التي تواجه علامتك التجارية عبر الإنترنت. فكل يوم علامتك التجارية معرضة لمخاطر هجمات السطو الإلكتروني، والتعدي على العلامات التجارية، والتصيد، واستغلال الأخطاء المطبعية والاختطاف الالكتروني وغير ذلك من أشكال الاحتيال والأنشطة غير المصرح بها على الانترنت. إن أسوأ ما في الأمر، ان الجرائم الرقمية هذه تسرق من أرباحك. وكلما تطورات هذه المخاطر، لا بد لك من العمل على تطوير استراتيجية الحماية الخاصة بك. والأمر الجيد، أن جميع هذه المخاطر الهدامة المحتملة يمكن تجنبها إذا ما تم اتخاذ التدابير الوقائية.
اسأل نفسك الأسئلة التالية:
- هل تعلم قيمة الأموال التي تخسرها لصالح الانتهاك الرقمي للعلامة التجارية؟
- هل تعرف كيف تحدد وترتب أولويات المخاطر الرقمية المتصلة بعلامتك التجارية؟
- هل تعي جميع المخاطر التي تحدق بعلامتك التجارية على شبكة الإنترنت؟
- هل تعرف جميع المنصات الرقيمة التي يمكن لعلامتك التجارية أن تكون مهددة عليها؟
- ما هي الخطوات التي اتخذتها للتأكد من أن علامتك التجارية محمية ومصانة؟